أخر الاخبار

أفضل طريقة لربح المال من صناعة تطبيقات الأندرويد

تجربتي في الربح من التطبيقات

كما هو معروف عن عصرنا الحالي، أنّ العديد من الأفراد والشركات والدول أصبحوا يعتمدون على فرص العمل أونلاين، لتحقيق إيرادات سنوية ضخمة، ذلك لأنّ العمل أون لاين يتميّز بالعديد من المزايا المذهلة، والتي من أبرزها، وجود قاعدة جماهيرية ضخمة، يسهل الوصول إليهم، الأمر الّذي حقّق لكثير من روّاد الأعمال الملايين من الدولارات في وقت قياسي، فالفرص في هذه الساحة الافتراضية عديدة جدّاً.

ومناسبة لجميع الأعمار والأجناس والجنسيات دون وجود أي تقييد أو شروط صارمة! لهذا إن كنت عزيزي ممّن يبحث عن فرص عمل أون لاين، يُكسبك آلاف الدولارات كلّ شهر، فعليك إذاً بقراءة مقالنا هذه الّذي هو بعنوان "أفضل طريقة لربح المال من صناعة تطبيقات الأندرويد"، فمن الجدير بالّذكر! أنّ أغلبيّة مستخدمي مواقع الويب أصبحوا يدرسون مجال صناعة التطبيقات وربح المال منه.

صناعة تطبيقات
أفضل طريقة لربح المال من صناعة تطبيقات الأندرويد.

فهذا المجال ذات تربة خصبة، ويمكن لأيّ مستخدم تحقيق إيرادات سنوية هائلة، فإذا كنت من محبّي البرمجة وصناعة التطبيقات، وتبحث عن معلومات مرتبطة بهذا المجال الربحي، فابدأ إذاً بقراءة سطور هذا المقال المفيد، وركّز على المحتوى الثري عند قراءتك للمقال.

كيفيّة الربح من مجال صناعة تطبيقات الأندرويد

فيما يلي سنذكر لك عزيزي القارئ أسهل طرق ربح المال من صناعة تطبيقات الأندرويد، بحيث يمكنك اختيار الطريقة التي الملائمة لك؛


الربح من إعلانات جوجل أدسنس "Google Adsense"

تعتبر هذه الطريقة من أشهر طرق كسب المال من مجال صناعة التطبيقات، وأكثرها شيوعاً بين المستخدمين، ذلك لأنّ منصة Google تعتبر الطريقة المستخدمة من قبل كافة مستخدمي شبكة الإنترنت، للبحث عمّا يناسب متطلّباتهم ورغباتهم، وتتخلّخص أهميّة Google Adsense في كونه أكبر عامل جذب للزوّار إلى العلامة التجارية أو التطبيق الخاص بك، وتزويد الاشتراكات لديك.


هذا بجانب، تلّقي العديد من الاتصالات الهاتفية من قبل العملاء المحتملين، وهذا راجعٌ إلى فضل Google Adsense التي تتضمّن بدورها كلاًّ من رقم الهاتف الخاص بك وزر الاتّصال، وأخيراً، تساهم هذه الإعلانات المميزة في العثور على عنوان الشركة الخاصة بك على الخريطة.


الربح من الإعلانات المموّلة "Funded ads"

تعتبر الإعلانات الممولة من أشهر الجهات الراعية عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهي أفضل مصدر ربح للرّاغبين بربح المال من مجال التطبيقات، وغالباً ما تعمل هذه الاستراتيجية الذكية عن طريق "إنشاء تطبيق" يضمّ قاعدة كبيرة من المستخدمين، ومن ثمّ التواصل مع الشركة الراعية.

لعرض مزايا وتصميمات تطبيقك بما يناسب العلامة التجارية للراعي، والتي تحقّق أهدافه الربحية، ولكن! لابدّ من أن يكون التطبيق الخاص بك جيّداً بما فيه الكفاية، ومتميّزاً بما يكفي لجذب انتباه المموّلين المحتملين وإثارة إعجابهم، هذا بالإضافة إلى ضرورة جعل فكرة استخدام التطبيق الخاص بك وتمويله أمراً ضروريّاً.


الترقيات المدفوعة "Paid upgrade"

هذه الاستراتيجية الذكية تشترط عليك توفير نسخة أخرى مدفوعة من التطبيق الخاص بك، فإن كان المستخدمين يفضّلون الإصدار المجانيّ من التطبيق الخاص بك، فإنّهم حتماً سيفضّلون النسخة المدفوعة منه أيضأ، خاصّة إذا كان تطبيقك يضمّ بعضاً من الوظائف، الإضافية، فإنّهم من المرجح سيختارون النسخة المدفوعة من تطبيقك.

ولهذا، يتوجّب عليك بعمل نسخة مدفوعة من تطبيقك، وعرضها على تطبيقك المجاني، بغرض بيعها، وأبرز مثال على هذا النوع من البرامج، مشغّل الفيديو المشهور "إم إكس بلاير\ MX Player"، الّذي يتوفّر في متجر جوجل بلاي، ويحتوي على نسخة مجانيّة مزوّدة بإعلانات، ويقدّم نسخة مدفوعة تحت مسمّى "إم إكس بلاير برو\ MX Player Pro" تكون بنفس وظائف النسخة المجانية لكنّها خالية من الإعلانات، ما يساهم في زيادة الأرباح.


شراء خدمة بداخل التطبيق

عملية الشراء داخل التطبيق المجاني تتمّ غالباً بطريقة مباشرة وسهلة للغاية، حيث يتمّ استعمالها في الغالب بدافع الوصول إلى المحتويات أو الحصول على مزايا خاصّة، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الاستراتيجية تشكّل المصدر الأساسي والأوّل لكسب المال، من تطبيقات الألعاب، فكما هو معروف عن تطبيقات الألعاب، أنّها تسمح باللّعب بشكل مجانيّ.

 دون دفع أيّ رسوم، لكن في حال الرغبة بزيادة فرص الفوز في اللعبة، فإنّه ولابدّ من شراء بعض الخدمات داخل التطبيق، وتعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق الناجحة لتحويل مستخدمي النسخ المجانية إلى نسخ مدفوعة بداخل التطبيق، ما تزيد من فرصة كسب المزيد من المال.


الحصول على عمولات من البائع أو من مقدّم الخدمة

تعدّ طريقة الحصول على العمولات من مزودي الخدمة أو البائعين إحدى الطرق المشهورة وذات الهامش المرتفع التي تستخدمها معظم التطبيقات التي تقدم خدمات الشحن وبيع المنتجات الإلكترونية، ذلك لأنها تعتمد على تقديم الخدمات من خلال التطبيق وإعطاء عمولات لكل عملية شراء أو طلب، وأبرز مثال على ذلك، شركة أوبر التي تمنح عمولات لمقدمي الخدمات التي توفرهم.


التطوير الإداري وتوفير الأشخاص والوقت

تحقّق لك هذه الاستراتيجيّة الذكيّة الكثير من الأرباح، هذا لأنّ من أهمّ الأمور اللاّزمة توافرها في أيّ تطبيق هي؛ تقديم خدمات للمستخدمين، بحيث تكون من شأن هذه الخدمات توفير الجهد والوقت للمستخدمين، هذا بالإضافة إلى ضرورة وجود خدمة تطوير إداري بداخل التطبيق، توفّر القليل من الأفراد، وبالتالي تزوّد الأرباح، وتقلّل التكاليف المدفوعة.


وللإشارة! أنّ أغلبيّة أصحاب الأعمال والتطبيقات، يهدفون بشكل عام إلى توفير روبوتات تعمل جيّداً من أجل تقديم أفضل خدمة للمستخدمين، ما يدفعهم بدفع الأموال بغرض ضمان استمراريّة الحصول على الخدمة بالجودة نفسها، الأمر الّذي يساهم بتحقيق أكبر قد من الأرباح.


كم يبلغ مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد؟

إنّ الربح من مجال صناعة التطبيقات هو واقع ملموس، فمهما كان النظام! فإنّه يمكن الحصول على الكثير من الدولارات من التطبيقات والإعلانات الخاصة بها، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ مقدار الربح من هذا المجال يصل إلى 200 دولار أمريكيّ في الشهر، لكن! هذا المقدار ليس ثابتاً، إذ أنّه يختلف باختلاف النظام المستخدم في الأجهزة المحمولة.

فعلى سبيل المثال؛ نظام الآيفون يحقّق أرباحاً أكبر من نظام الـ Android، حيث تصل أرباح مطوّري تطبيقات الآيفون حوالي 5 آلاف دولار في الشهر الواحد، بينما هذه الأرباح تقلّ عند مطوّري تطبيقات الـ Android، هذا بجانب، أنّ مقدار الربح من التطبيقات يختلف بناءًا على مجال التطبيق ونوعه، ومكان نشر التطبيق، والجمهور المستهدف، والبرنامج المستخدم لوضع الإعلانات على التطبيق الخاص بك.


اقرأ أيضاً؛ كيفية زيادة زيارات مدونة بلوجر.

على العموم! يعتبر العمل في مجال صناعة التطبيقات من أكثر المجالات ربحاً على شبكة الإنترنت، بحيث بإمكانها تحقيق الاستقرار المادّي لك، والوصول إلى مرحلة الثراء السريع، فكثيراً من الأفراد المطوّرين دخلوا هذا المجال، وأصبحوا ريادي أعمال ناجحين، وبهذا وصلنا لآواخر مقالنا لهذا اليوم، بحيث قدّمنا لك هذه المعلومات عزيزي من مصادر موثوقة، بهدف خدمتك على أكمل وجه، وللمزيد من المعلومات حول كيفية الربح من التطبيقات، انقر على هذا الفيديو؛




وفي الختام!

نقدّم لك الشكر الجزيل عزيزي القارئ، ونتمنّى أن تكون المقالة قد نالت إعجابك حقّاً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-